نحن:المراسل

نحن:المراسل
  • نُشر بتاريخ :

المراسل شبكة  تأسست في المرة الأولى عام 2016 لتكون شبكة إخبارية تزود مستخدمي الموقع بالأخبار، والمواد الصحفية المُنتجة من قبل محرري الموقع، وتوقفت الشبكة مدة عامين لأسباب متعددة أبرزها رغبتنا أن تقدم الشبكة ما هو مختلف عن السائد.

الإطلاق الثاني للشبكة عام 2019 يأتي بطابع مختلف، علّه يجيب عن سؤال: لماذا المراسل؟

تعتمد الشبكة في هذه النسخة مفاهيم النقد، والرصد، والتحليل، والحلول... إذ نقدم للمتابعين والمعنيين، موادّ إخبارية وآراء رصدها فريق العمل، وتجدر مناقشتها، وتبيانها، فالمادة الإخبارية يضعها المراسل في خانة التحليل، والنقد المهني، والتحقق من مصداقيتها، ومصداقيّة وكالات الأنباء التي تبثها... ولعلّنا في هذا المضمار نحاول أن نؤشر إلى أهمية مواثيق الصحافة، وأخلاقيات العمل المهني، والتصدي لمحاولات تزييف الوقائع، أو خداع الجمهور.

أما على صعيد الآراء، فكنا وما نزال نؤمن أنّ قيادة الرأي العام أمانة، وأنّ من يتصدى للقضايا المجتمعية، وما يؤرق المواطنين، عليه أن يتحلى أولًا بضمير واعٍ يحرص على احترام عقل المتلقين، وألا يضللهم أو يُجانب الموضوعية والأمانة في الطرح، وأسس استخدام حرية التعبير والتفكير... لذلك يُخضع "المراسل" آراء، ومقالات، ومنشورات تواصل اجتماعي، للتحليل، والتشريح عبر صفحاته.

ولا يغيب عن فريق العمل أن يقدّم تقاريره المتنوعة في مضامير السياسة والثقافة والمجتمع الذي ننقد أفكاره، ونختلف مع ما هو نمطيّ يُمكن ضحده في أذهان أفراده...

المراسل منذ 2019 شبكة إعلامية تمارس النقد، والتحليل، والرصد، وتقدم الحلول في موادّ تناقش قضايا تثيرها الشبكة... وفق خطة تطويرية يأمل فريق العمل أن ينفذها وفق ما يطمح إليه.